الأسئلة الشائعة

الأسئلة العامة

ما هي أركيميديكس وكيف يمكنها مساعدتي؟

شركة أركيميديكس هي الموقع ومحرك البحث الأول والوحيد الذي يقدم تقييمات لمشافي بشكل غير متحيز ومبني على الدلائل. إذا كنت تخطط لإجراء طبي أو علاج، فإن أركيميديكس ستساعدك في إيجاد المشفى الذي يناسب احتياجاتك ، وميزانيتك والعوامل الأخرى، بغض النظر عن البلد الذي تقع فيه.

كيف يعمل أركيميديكس؟

  الأمر سهل جدا. بكل بساطة قم بملء بيانات الإجراء أو الحالة الموجودة في مربح البحث الموجود في الصفحة الرئيسية وستحصل مباشرة على قائمة بأهم المشافي ومراكز العيادات الأهم التي ينصح بها والمتواجدة حول العالم. كل مشفى له مستوى تقييم بين 1-5، والذي يعكس النوعية الإجمالية للإجراء أو الحالة التي بحثت عنها. يمكنك بعدها تضييق خيارات البحث بناء على الاحتياجات والتفضيلات، مثل البعد عن المنزل، الميزانية، وقت الانتظار، إلخ.

يمكنك أركيميديكس حتى من الاتصال بالمشافي التي يتم اختيارها عبر الموقع، حيث تتمكن بشكل آمن وسري من إرسال سجلاتك الطبية لاستلام عروض الأسعار.  

هل يروج أركيميديكس للمشافي أو العيادات؟

كلا. إن نظام التقييم للمشافي لدينا موضوعي ويعتمد على بيانات حقيقية من مصادر مستقلة. ولهذا السبب نحن لا نهتم بأي مشفى تختار أن تتلقى علاجك. عملنا هو مساعدتك في اختيار المشفى أو العيادة الأفضل لاحتياجاتك الطبية المحددة. 

لماذا لا يمكنني إيجاد منشأة طبية معينة في نتائج البحث؟

يغطي أركيميديكس أكثر من 1000 مشفى هام حول العالم - وليس عيادات - تقوم بأكثر من 300 إجراء طبي نقوم بتحليل البيانات المتعلقة بها. بالإضافة إلى ذلك، المشافي ذات التقييم المنخفض ليست مذكورة في نتائج البحث لدينا لأننا مهتمون فقط بتقديم النصيحة بالمشافي ومراكز العيادات المؤهلة. سبب آخر لذلك قد يكون أننا لم نوقع عقودا مع مشافي أخرى. إذا كنت تعرف بأمر مشفى جيد غير مذكور في قاعدة بياناتنا، أعلمنا بذلك بالاتصال بنا من هنا وسنبحث في أمر هذا المشفى.

لماذا لا يمكنني إيجاد حالتي الطبية أو الإجراء الطبي في البحث؟

تغطي أركيميديكس أكثر من 300 إجراء طبي اختياري. الإجراء الاختياري هو الإجراء الذي يتمكن فيه المريض من اختيار وقت ومكان العلاج، أي أنه ليس حالة طارئة تتطلب عناية فورية. بالإضافة إلى ذلك، الحالات أو الإجراءات الطبية الأقل خطورة والتي لا تتطلب السفر إلى الخارج لتلقي علاج أفضل، أو لتوفير المال أو الوقت، لا تتم تغطيتها أيضا في بحثنا. 

لم من المهم أن تعرفوا أن عمري يزيد عن 18 عاما عند تصفية نتائج البحث؟

توجد مشاف وأطباء وإجراءات متعددة لمعالجة المرضى الذين هم تحت سن 18. ولكي ندل على افضل وأكثر  المشافي مناسبة لك، علينا أن نعرف إذا كنت بالغا. وتأكد من أننا نحترم خصوصية العملاء ولا نستخدم أيا من البيانات لغايات غير تزويدك بأفضل نتائج البحث المخصصة المتوافرة. 

لماذا لا تحتوي بعض المشافي على زر الاتصال بالمشفى؟

 

نقدم زر الاتصال بالمشافي للمشافي التي يربطنا بها عقد ما. وهذا يضمن أن المريض المستقبلي يحصل على رد في وقت سريع وأن المشفى مزود بمعدات تمكنه من قبول المرضى من الخارج.

 

 

من أين يأتي اسم أركيميديكس؟

 

كان أرخميدس عالما إغريقيا رياضيات ومهندسا ومخترعا لعلم الميكانيك عندما اخترع مبادئ الرافعة. وهو معروف بقوله "أعطني مكانا لأقف عليه، ورافعة طويلة بما فيه الكفاية، وسأحرك الأرض." 

وبنفس الطريقة، مهمتنا هي الجمع بين المعلومات الغنية لدينا عن المشافي والعلاجات، لتكوين أول نظام تقييم للمشافي في العالم والذي يعتمد على الأدلة وعلى نتائج الإجراءات الطبية. والنتيجة النهائية هي عناية صحية أفضل ويمكن تحمل كلفتها من قبل المرضى حول العالم. كما يذكرنا الاسم أيضا ب"الأرشيف الطبي" ولكن ذلك مجرد مصادفة. 

بمن أتصل إذا كان لدي سؤال ما؟

 

من فضلك اتصل بنا في أي وقت بالضغط هنا.

البحث والخدمات

هل ستنصحني أركيميديكس بأفضل المشافي؟

ليس حقا، ستساعدك أركيميديكس على اتخاذ قرار مطلع أكثر. بالإضافة إلى تحليل الجودة الموجود في نتائج التقييم، يمكنك اختيار أي مشفى بناء على احتياجاتك الشخصية، وتفضيلاتك، وميزانيتك وأمور أخرى. صحتك أمر مهم وتقدم لك أركيميديكس المعلومات الهامة لتقوم باختيار المشفى الأكثر مناسبة لاحتياجاتك.

 

لماذا علي التسجيل في أركيميديكس؟

إن إنشاء حساب ليس أمرا إجباريا. يمكنك البحث عن المشافي دون الحاجة إلى تسجيل ادلخول. إلا أنك إن أردت استخدام خدمات إضافية كالاتصال بالمشفى، وتحويل سجلاتك الطبية، وحفظ المشافي التي يتم اختيارها أو تلقي عروض الأسعار، عليك أن تقوم بتوثيق تفاصيل الاتصال بك من خلال التسجيل. ولكن لا تقلق، فالتسجيل مجاني ويمكنك القيام بذلك باستخدام الفيسبوك أو غوغل بلاس أو بريدك الإلكتروني.

هل تقوم أركيميديكس بتسهيل السياحة الطبية؟

كلا. بل نحن نسهل عملية إيجاد واختيار المشفى الأفضل لإجراءاتك الطبية أو الحالة التي تبحث عنها.

لماذا لا يمكنني الاتصال بمشافي معينة تظهر في نتائج البحث؟

يمكنك فقط الاتصال بالمشافي التي تحتوي على مرافق لإسكان المرضى الأجانب وتلك المشافي التي وقعت اتفاقية مع أركيميديكس. ونقوم بشكل مستمر بإضافة مشاف مؤهلة إلى خدمتنا. إذا كنت تعرف عن مشفى محدد ترغب في اقتراحه، من فضلك اضغط هنا وأعلمنا. 

لقد تم نصحي بمشفى جيد فلماذا أحتاج إلى أركيميديكس؟

الحصول على رأي ثان أمر حكيم دوما، خصوصا إذا كان مجانيا وقادما من مصدر موثوق وغير منحاز. أيضا، بالحصول على معلومات إضافية ومرافق طبية هناك، حتى طبيبك قد يجد تعقيدا في اقتراح المشفى الأفضل لاحتياجات وتفضيلاتك الخاصة. وفقط منهجيتنا التي أثبتت جدارتها والمبنية على أدلة ونتائج إجراءات حقيقية، يمكنها تقديم التوصيات الموثوقة والمماسبة.

كيف يتم تحديد وقت الانتظار الخاص بالإجراء أو العلاج الطبي؟

يمكننا حساب وعرض معدلات أوقات الانتظار في العام الماضي للعملية المذكورة في ذات المشفى. ويتم تحديث وقت الانتظار بشكل دوري.

كم عدد الإجراءات التي تغطيها أركيميديكس؟

نقوم حاليا بتحليل بيانات أكثر من 300 عملية اختيارية.

كم عدد الحالات الطبية التي تغطيها أركيميديكس؟

يوجد عدد حالات أقل من الإجراءات لأن إجراءات متعددة يتم النصح بها من قبل أطباء مختلفين لذات الحالة.

ما هو عدد الدول التي يمكنني إيجاد العلاج فيها؟

لدينا حاليا معلومات حديثة عن مشافي وعيادات هامة في 23 دولة. إلا أن هذا العدد في استمرار متزايد مع إضافة مشافي جديدة بشكل مستمر.

هل سيتم إعلامي إذا رد المشفى على استفساري؟

عندما تتلقى رسالة جديدة من المشفى، سترى إشعارا مرئيا من أي مكان تدخل فيه إلى موقع أركيميديكس. جميع المراسلات مع المشفى، بالإضافة إلى الملفات التي يتم نقلها، يتم عبر قنوات اتصال آمنة وخاصة.

مستويات الجودة

هل مستوى الجودة يكون عاما للمشفى بشكل كامل أو خاصا لإجراء طبي ما؟

عندما يتعلق الأمر بالعناية الطبية ذات الجودة العالية، ليست جميع المشافي متساوية. وهذا صحيح بشكل خاص عندما يتم أخذ علاجات أو إراءات مختلفة بعين الاعتبار. قد يكون مشفى ما ممتازا في علاج حالة ما، وقد يتراجع في مجال آخر. وكمريض، تريد أن تحرص على الحصول على العلاج في مشفى ذي خبرة ومتخصص في معالجة تلك الحالة. ولهذا السبب، يكون مستوى الجودة لدينا مختصا بالإجراء أو الحالة التي تسأل عنها. أركيميديكس هو الموقع الأول الذي يقدم نتائج مبنية على الإجراء بحد ذاته.  

 

كيف يتم تحديد مستوى جودة مشفى ما؟

إن التركيز في بحثنا يكون على تحديد العوامل الرئيسية التي لها تأثير مباشرة على النتيجة الفعلية لإجراء أو علاج ما. وقد قمنا بتطوير أول خورازمية للتقييم تعتمد على الأدلة لإصدار مستوى نتائج غير منحاز للمشافي فيما يتعلق بإجراء محدد مطلوب. يرجى الرجوع إلى قسم المنهجية للمزيد من التفاصيل.

ما هي العوامل التي تؤخذ في الاعتبار عند تحديد مستوى الجودة لمشفى ما؟

يغطي مستوى الجودة المجالات الكاملة لأداء المشفى في إجراء أو علاج محدد من خلال تحليل نتائج الإجراء/العلاج. وكل من تلك العوامل يتم إعادة تقسيمها فرعيا إلى عشرات المعايير الإضافية. ملايين نقاط البيانات يتم استخدامها في الحساب الإجمالي لمستوى الجودة. يمكنك تعلم المزيد في صفحة المنهجية. 

هل تم فحص مستوى الجودة والتوثق من صحته؟ وما مدى مصداقيته؟

جميع البيانات التي يقدمها أركيميديكس تدعمها الأبحاث الأكاديمية العالمية، المنشورات والخبراء الطبيون المشهورون. يتم تحليل المنهجية والخورازميات والموافقة عليها من قبل جمعية أنظمة إدارة معلمات الرعاية الطبية (إتش آي إم إس إس  جأوربا)، وهي منظمة مستقلة غير ربحية تركز على تحسين النتائج الصحية والرعاية الطبية من خلال تكنولوجيا المعلومات. وقد تم التصديق من قبل إتش آي إم إس إس أوربا أن مستوى الجودة يعتمد على عوامل موثوقة، ويحصد نتائج جديرة بالثقة ويدعم الإرشاد المطلوب للمرضى.

من أين تحصل أركيميميكس على بياناتها؟

إننا نستخدم فقط مصادر المعلومات المستقلة المبنية على ارقام ونتائج إجراءات حقيقية. جميع البيانات يتم تحديثها بشكل دوري عند قياس مستوى الجودة الخاص بأي مشفى. 

هل جميع المشافي الموجودة في سجلاتكم معتمدة؟

تغطي أركيميديكس المشافي المعتمدة فقط. إلا أن بعض المشافي قد تكون معتمدة في مؤسسات مختلفة، محلية أو عالمية، وقد يكون هناك أكثر من هيئة اعتماد واحدة.

 

ما مدى مصداقية مستوى الجودة الذي يقدمه أركيميديكس؟

إن مصداقية وموضوعية منهجيتنا وخوارزميتنا تم فحصها بعناية وتصديقها من قبل إتش آي إم إس إس أوربا. للمزيد من التفاصيل، اضغط هنا.

الخصوصية والأمان

هل من الآمن نقل سجلاتي الطبية عبر أركيميديكس؟

نعم. تستخدم أركيميديكس أحدث التكنولوجيا وأدقها لحماية سجلاتك الطبية. ويتم نقل السجلات الطبية عبر قنوات آمنة وخاصة - وليس عبر البريد الإلكتروني.

 

هل ستكون خصوصيتي محمية إذا قمت بالتسجيل عبر غوغل بلاس أو الفيسبوك؟

نعم إننا نستخدم الفيسبوك أو الجوجل بلاس أو الفيسبوك لتسهيل عملية تصديق بياناتك الشخصية. وتكون معلومات التسجيل وبياناتك الأخرى مرمزة ولا يتم الإفصاح عنها في هذه الحسابات، أو أي مكان آخر.

بالإضافة إلى ذلك، يعمل أركيميديكس بالتوافق مع جميع المتطلبات الصارمة لتداول المعلومات الطبية والتي تم إقرارخا من قبل إتش آي بي بي إيه (الولايات المتحدة الأمريكية) ومن قبل الأيزو في أماكن أخرى من العالم.

الدفع

هل يمكنني أن أتلقى سعرا أقل عند الاتصال بشكل مباشر بالمشفى؟

ستكون الأسعار التي تتلقاها من المشافي عبر أركيميديكس ذات الأسعار التي تتلقاها إذا قمت بالتواصل مع المشفى بشكل مباشر.

هل السعر المذكور في نتائج البحث هو السعر ذاته الذي سيتم دفعه من قبلي؟

ليس تماما. السعر المذكور في نتائج البحث على أركيميديكس يدل عادة على معدل السعر الخاص بالإجراء المحدد الذي أدخلته بناء على أسعار العام الفائت.

كيف يمكنني تحويل الأموال إلى المستشفى التي اخترتها؟

بعد أن تتلقى المستشفى الملف الطبي الخاص بك، سيتم فحص حالتك وسيصلك عرض الأسعار وكذلك تعليمات الدفع مع كل التفاصيل اللازمة. لحمايتك، يتم تدقيق المدفوعات والتحويلات الواردة للمستشفيات من قبل المرضى بواسطة شركة كيه.بي.إم.جي بالتيكس (KPMG Baltics)  للتدقيق وإدارة المخاطر .

هل يمكنني إلغاء إجراء طبي بعد أن أقدم الطلب؟

بشكل عام، يمكنك إلغاء إجراء طبي قبل العلاج في المشفى.

على كل حال، يجب التأكد من شروط الإلغاء من المشفى الذي قمت باختياره.

كيف يتم تحديد سعر الإجراء أو العلاج الطبي؟

 

يتم فحص ملفك الطبي من قبل الخبراء الطبيين في المشفى. ويقومون بتقييم حالتك الخاصة ويرسلون إليك السعر بشكل تقديري.

هل تدفع المشافي لتصبح مذكورة في أركيميديكس؟

كلا. لا نحصل ولا نقبل دفعات من المشافي ليتم ذكرها في دليل المشافي لدينا. كما لا نذكر المشافي التي لا تجتاز معايير الجودة لدينا.

كم يكلفني استخدام أركيميديكس؟

لا يكلف شيئا. أركيميديكس هو مجاني بالكامل للمرضى المستقلببن. إلا أنك إذا لم تكن مواطنا أمريكيا وكنت تسعى للحصول على رعاية طبية في الولايات المتحدة الأمريكية، تختلف القوانين في تلك الحالة. يرجى الرجوع إلى المزيد من التفاصيل في الشروط والأحكام.

كيف تجني أركيميديكس المال؟

 

يدفع لنا مزودو الرعاية الطبية، المشافي ومراكز العيادات، رسما مقابل كل مريض يقبل لديهم من خلالنا.  

في حال اخترت أن تتم معالجتك في مشفى أمريكي ولم تكن مواطنا أمريكيا، فإن أركيميديكس تحصل على تعويض مقابل الخدمات التي تقدمها عبر الموقع إليك. 

على كل حال، لن تتخطى الأسعار تلك الأسعار التي يتم تلقيها مباشرة من المشفى، كما هو مذكور في الاتفاقية بين أركيميديكس ومشافي الولايات المتحدة الأمريكية.

في الحقيقية، وبفضل هذا التدخل، إذا كنت لا تملك بوليصة تأمين طبية، يمكنك الاستفادة من الحسومات على الأسعار المذكورة. إذا لم تكن مواطنا أمريكيا وتسعى للحصول على العلاج في الولايات المتحدة يرجى الرجوع إلى الشروط والأحكام للمزيد من التفاصيل

هل يمكن أن يغطي التأمين الطبي الخاص بي الإجراء أو العلاج الذي أحتاج؟

إذا كان لديك تأمين طبي يمكن استخدامه في المشفى الذي اخترته، بالطبع تتم تغطيتك. ننصحك بأن تبحث في الأمر مع جهة التأمين الخاصة بك.

ما هي أنواع الدفع التي يتم قبولها؟

 

يمكنك الدفع عن طريق التحويل الشبكي، بطاقة الائتمان، البايبال وطرق أخرى للدفع سنعلمك بها مسبقا.

هل تتلقى أركيميديكس ضرائب قيمة مضافة VAT?

بشكل عام لن تتم إضافة أية ضرائب قيمة مضافة على العلاج الطبي. وفي حال تمت إضافته، يتم دمجه مع تقدير الأسعار الذي ستتلقاه من المشفى. في حال تلقيت خدمات إضافية من قبل المشفى وكانت غير معفية من ضرائب القيمة المضافة، يتم إعلامك مسبقا بتلك التغييرات في عرض الأسعار.

Still didn’t find what you are looking for?اتصل بنا

General

What is ARCHIMEDICX and how can it help me?

ARCHIMEDICX is the first and only unbiased, evidence-based hospital rating site and search engine.  If you're planning an elective procedure or treatment, ARCHIMEDICX will help you find the hospital that best suits your needs, budget, and more, irrespective of the country it's in.

 

How does ARCHIMEDICX work?

It's really easy.  Simply fill in your procedure or condition in the homepage search box to instantly receive a list of leading recommended hospitals and clinical centers worldwide. Each hospital has a score on a scale of 1-5, which reflects its overall quality in the specific procedure or condition that you queried.  You can then narrow down your choices based on your needs and preferences, such as distance away from home, budget, waiting time, etc.  ARCHIMEDICX even enables you to contact your selected hospitals through this site, and to securely and privately send them your medical records in order to receive a price quote.

 

Does ARCHIMEDICX promote hospitals or clinics?

No. Our hospital rating system is based on objective, factual data from independent sources.  We are therefore indifferent to which hospital you choose for the treatment.  Our job is to help you make a more informed decision in choosing the best hospital or clinical center for your specific medical needs. 

Why can't I find a certain medical facility in the search results?

ARCHIMEDICX covers over 1000 leading hospitals worldwide that perform over 300 procedures that we analyze data for.  Furthermore, low ranking hospitals are not included in our search results since we're only interested in displaying qualified hospitals and clinical centers. Another reason may be that we have not yet signed an agreement with certain hospitals to provide international patient support. If you know of a good hospital that is not included in our database, drop us a line by clicking here and we'll look into it. 

Why can't I find my medical condition or procedure in the search?

ARCHIMEDICX covers over 300 elective procedures.  An elective procedure is one in which the patient has the privilege to choose the time or place for treatment, i.e. it's not an emergency that demands immediate care.  Furthermore, less serious conditions and procedures that do not justify traveling abroad in order to receive better treatment, or to save time and money, are also not covered in our search. 

Why is it important to know that I'm over 18 when filtering the search results?

There are different hospitals, doctors and practices for treating patients under the age of 18.  In order to refer you to the best and most relevant hospitals, we need to know whether you are an adult.  Rest assured that we respect our customers' privacy and make no use of the data other than providing the best customized search results possible.

Why do certain hospitals not have a Contact Hospital button?

We provide a Contact Hospital button for hospitals that we have an agreement with. This ensures that prospective patients get a response in a timely fashion and that the hospital is equipped to accept patients from abroad. 

Where does the name ARCHIMEDICX come from?

Archimedes was an ancient Greek mathematician, engineer and inventor who created the science of mechanics when he discovered the principle of the lever.  He is known to have said "Give me the place to stand, and a lever long enough, and I will move the Earth". 

Much the same way, our mission is to aggregate and leverage the wealth of information available about hospitals and treatments, to create the world's first evidence-based hospital rating system based on procedure outcomes.  The end result is better, more affordable healthcare for patients worldwide. The name also reminds us of "medical archive", but that's sheer coincidence.

Whom do I contact if I have a question?

Please feel free to contact us any time.  Our email is [email protected]

Search & Services

Will ARCHIMEDICX recommend the best hospital?

Not exactly.  ARCHIMEDICX will help you make a more informed decision. Besides the quality analysis factored into the ranking results, you may select any hospital based on your individual needs, preferences, budget and the like. Your health is a serious matter and ARCHIMEDICX provides you the information critical for selecting the hospital that best suits your needs.

Why do I need to register on ARCHIMEDICX.com?

Creating an account is not mandatory.  You can search for hospitals without logging in.  However, if you want to use additional services such as contacting the hospital, transferring your medical records, saving selected hospitals or receiving a price quote, we must authenticate your contact details via registration.  But no worries, signing up is free and you can do so using your Facebook, Google+ or email address.

Is ARCHIMEDICX a medical tourism facilitator?

No.  But we do facilitate the process of finding and selecting the best hospital for your procedure or condition in question.

Why can't I contact certain hospitals that appear in the search results?

You can only contact the hospitals that have facilities to accommodate foreign patients and that have signed an agreement with ARCHIMEDICX.  We continuously add more qualified hospitals to our service.  If you have a specific hospital that you'd like to recommend, please click here to let us know.

I was already recommended a good hospital so why do I need ARCHIMEDICX?

Getting a second opinion is always wise, especially when it's free and comes from an unbiased and reliable source. Also, with so much information and so many medical facilities out there, even your doctor may find it complicated to choose the hospital is best for your specific needs and preferences. Only our proven methodology, based on evidence and real procedure outcomes, can provide consistently reliable recommendations.

How is the waiting time for a procedure or treatment determined?

We calculate and display last year's average waiting time for the procedure in question at the specific hospital.  The waiting time is updated periodically.

How many procedures/medical conditions does ARCHIMEDICX cover?

We currently analyze data for over 300 elective procedures. There are fewer conditions than there are procedures since different procedures can be recommended by different physicians for the same condition. 

In which countries can I find treatment?

We currently have up-to-date data on leading hospitals and clinical centers in 23 countries. However, this number keeps growing as we add new hospitals on an ongoing basis.

Will I be notified if a hospital replies to my inquiry?

When you receive a new message from the hospital, you will see a visible notification whenever you're logged in to ARCHIMEDICX. All correspondence with the hospital, including the transfer of your medical files, is done through a private and secure messaging channel.

Quality Score

Is the quality score general to a hospital or specific to a procedure?

When it comes to quality medical care, hospitals are not created equal. This is especially true when the many different treatments and procedures are taken into consideration.  A certain hospital may be excellent in treating a certain condition, yet may lag in another.  As a patient, you want to make sure you get treated in a hospital that is experienced and specializes in treating your condition.  For this reason, our quality score is specific to your procedure or condition in question.  ARCHIMEDICX is the first to provide such procedure-based search results.      

 

How is the hospital quality score determined?

The focus of our research is in identifying the key factors that have direct and indirect impact on the actual outcome of each procedure and treatment.  We developed the first evidence-based ranking algorithm that generates an unbiased hospital quality score for the specific procedure in question. Please refer to our Methodology section for more details. 

What factors go into consideration when determining the hospital quality score?

The quality score covers the entire scope of a hospital's performance in a specific procedure or treatment by analyzing five key factors:  activity volume, structure, process, research, and procedure/treatment outcome.  Each of the latter factors is subdivided into dozens of additional parameters. Millions of data points are used in the overall calculation of the quality score.  You can learn more on our Methodology page.

Has the quality score been tested and certified? How reliable is it?

All the factors used by ARCHIMEDICX are backed by worldwide academic researches, publications and reputed medical experts. The methodology and algorithm have been analyzed and approved by the European Healthcare Information Management Systems Society (HIMSS Europe), an independent nonprofit organization focused on better health and care outcomes through information technology. HIMSS Europe certified that the quality score is based on reliable factors, yields trustworthy results and supports the intended guidance for patients.

Where does ARCHIMEDICX get its data from?

We use only independent data sources that are based on actual figures and procedure outcome results.  All the data is periodically updated when calculating the current hospital quality score.

Are all the hospitals in your directory accredited?

ARCHIMEDICX covers only accredited hospitals.  However, the hospitals may be accredited by different institutions, local or international, and usually by more than a single accrediting authority.

How reliable is the ARCHIMEDICX hospital quality score?

The reliability and objectivity of our methodology and algorithm was thoroughly tested and certified by the reputable HIMSS Europe.

Security & Privacy

Is it safe to transfer my medical records via ARCHIMEDICX?

Yes.  ARCHIMEDICX uses cutting-edge technology to protect your medical records.  The transfer of medical records is made through secure and private channels – not via email. 

 

Is my privacy protected if I register through Google+ or Facebook?

Yes.  We only use your Facebook, Google+ or email account in order to facilitate the authentication of your contact details.  Your registration and information is encrypted and won't be revealed on those accounts, or in any other place. Furthermore, ARCHIMEDICX complies with all the strict requirements of medical information handling stipulated by the HIPAA (USA) and by ISO in other parts of the world. 

Payment

Can I receive a cheaper price quote directly from the hospital?

The price quotes that you receive from hospitals through ARCHIMEDICX will be the same as the price quotes that you would receive if you were to contact the hospitals directly. 

Is the price displayed in the search results the exact price that I will be charged?

Not exactly. The price displayed in the ARCHIMEDICX search results is an indicative price that represents the average price for the specific procedure based on last year's prices. 

How do I transfer money to the hospital that I choose?

After the hospital receives your medical file, examines your case and sends a price quote, you will receive payment instructions with all the necessary details through ARCHIMEDICX. For your security, patient payments and transfers to hospitals are audited by KPMG Baltics SIA.

Can I cancel my procedure after I made the order?

In general, you may cancel your procedure before treatment at the hospital. However, the exact terms of the cancellation should be verified with the hospital you selected.

How is the price for a procedure or treatment determined?

Your medical file will be examined by the hospital's medical experts. They will assess your particular condition and will send you the estimated price.

Do hospitals pay to be listed in ARCHIMEDICX?

No.  We don't charge or accept a fee to be listed in our hospital directory. We also don't include hospitals that don't pass our quality standards.

How much does it cost to use ARCHIMEDICX?

Nothing.  ARCHIMEDICX is free of charge for prospective patients. However, if you are not a U.S citizen and seek medical treatment in a U.S, different rules apply.  Please refer to our Terms & Conditions for details.

How does ARCHIMEDICX make money?

The medical providers, hospitals and clinical centers, pay us a fee for each patient they receive through us. 

In case you choose to be treated in a U.S hospital and are not a U.S citizen, ARCHIMEDICX retains consideration for the services it renders through the site to you.

However, the price will not exceed the price that will be received directly from the hospital, as stipulated in the agreement between ARCHIMEDICX and the U.S hospital. 

In fact, thanks to our intervention, if you do not use a medical insurance policy, you may benefit from a discount on your quoted price. If you are not a U.S citizen and seek treatment in the U.S, please refer to our Terms & Conditions for further details.

Will my medical insurance cover the cost of my procedure or treatment?

If you have medical insurance that may be used in your selected hospital, then of course you are covered. We recommend that you check with your insurer.  

What types of payment are accepted?

You may pay via wire transfer, credit card, PayPal, as well as additional means of payment, which you will be informed of in advance. 

Does ARCHIMEDICX charge VAT?

In general, no value-added tax will be charged for your medical treatment. In the case that it is applied, it will be incorporated in the cost estimation that you receive from the hospital.  In case you receive additional services by the hospital, which are not exempt from VAT, you will be informed of such charges in advance in the price quotation.

Still didn’t find what you are looking for?Contact Us